الخميس، 3 سبتمبر 2015

الرئيسية طريقة إزالة متصفح مايكروسوفت إيدج نهائيا من الويندوز 10

طريقة إزالة متصفح مايكروسوفت إيدج نهائيا من الويندوز 10




. كما هو معروف أن شركة مايكروسوفت قامت بإستبدال متصفح إنترنت إكسبلور بمتصفح جديد يسمى إيدج وذلك بعد الفشل الذى لاقاة متصفح انترنت إكسبلور. 
 
وعلى ذلك فإن متصفح إيدج أسرع بكثير من المتصفح القديم إنترنت إكسبلور حيث يسمح لك بإستيراد وتصدير المواقع من المفضلة على عكس متصفح اكسبلور ويوفر المتصفح القراءة الليلية لحماية العينين أثناء القراءة ليلا. وعلى الرغم من كل هذة المميزات التى توجد لكن المتصفح لم يكتمل بعد حيث لا تسطيع تثبيت اضافات فى المتصفح عكس المتصفحات الإخرى مثل فايرفوكس وجوجل كروم.

  وكما هو معروف أن متصفح إيدج موجود فى النظام ولا يمكن حذفة لكن اليوم اضع لكم طريقة لحذف هذا المتصفح نهائيا بواسطة سكريت بسيط جدا لكن أحذر قبل أن تقوم بإزالة هذا اللمتصفح لإنة من النظام وقد تظهر لك العديد من رسائل الخطأ بعد الإنتهاء من عملية الحذف.

الخطوة رقم 1 :

نقوم بتحميل السكريبت التالي : 
تحميل أضغط هنا

الخطوة رقم 2 : 
  بعد تحميل الملف قم بفك الضغط ثم قم بالضغط بزر الفأرة الأيمن على الملف " Uninstall Edge.cmd " وإختيار run as administrator لتشغيل السكريبت كمسؤول.


الخطوة رقم 3 : 

من الممكن أن تظهر معك رسالة من الويندوز قم بالضغط على "more info" ثم الضغط على زر "run anyway" ليتم تشغيل الملف بشكل عادى وبدون اى مشاكل


 الخطوة رقم 4 :

بعد ذلك سيتم فتح السكريت تلقائيا فى cmd ويعمل على إزالة متصفح إيدج من الويندوز فكل ما عليك هو الإنتظار بضع ثوانى حتى ينتهى وتظهر لك هذة الرسالة "microsoft edge should be now uninstalled"


الخطوة رقم 5 :
 
بعد الإنتهاء وظهور الرسالة كما ذكرنا قم بعمل إعادة تشغيل للجهاز وسوف تلاحظ أنة قد تم حذف المتصفح نهائيا من الويندوز. 

 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعريف الكاتب

نقطة الاحتراف

فريق نقطة الاحتراف فريق مهووس بجديد التكنولوجيا , نشارككم عبر مقالاتنا كل شئ جميل ومفيد.

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني*

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة لــ - نقطة الاحتراف - 2014 - 2019 ©